صحي

إزاى تهتمى بأسنان أطفالك بعد العودة للمدارس

يمكن أن يؤدي ألم الأسنان أو مرضها إلى صعوبة الأكل للأطفال واللعب وحتى التعلم ، ناهيك عن ساعات التغيب عن المدرسة، لذلك فان أفضل طريقة للوقاية من مخاوف الأسنان هي فحص الأسنان بانتظام ونظام تنظيف شامل، وحسب ما ذكره موقع everymum فإن هناك ست نصائح مهمة حول رعاية الأسنان في فترة العودة إلى المدرسة وهى:

1: جدولة مواعيد طب الأسنان

يجب أن يكون فحص الأسنان جزءًا لا يتجزأ من استعدادات العودة إلى المدرسة،  فالوقاية خير من العلاج ، والفحوصات الدورية هي أفضل طريقة لتجنب الألم وتقليل التأثير على وقت الدراسة المهم خلال العام الدراسي.

2: تنظيف الأسنان بالفرشاة

في الاندفاع لتحديث الأحذية المدرسية والزي المدرسي والأدوات المكتبية للعام الدراسي الجديد ، تأكد من التفكير في استبدال فرشاة أسنان الأسرة أيضًا، من المهم تغيير فرشاة أسنان طفلك كل ثلاثة أشهر على الأقل ، أو بعد المرض.

للحفاظ على صحة أفواههم ، يعد التنظيف المنتظم بالفرشاة بكمية بحجم حبة البازلاء من معجون أسنان يحتوي على الفلورايد أمرًا أساسيًا. يجب على الأطفال أيضًا استخدام الخيط مرة يوميًا ، ويفضل بعد العشاء.

بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا الذين بدأوا للتو المدرسة ، سيظل الآباء بحاجة إلى تقديم المساعدة في تنظيف الأسنان بالفرشاة ، مع تشجيعهم في نفس الوقت على إدارة روتين تنظيف الأسنان الخاص بهم.

3: علب غداء صديقة للأسنان

تتبع معظم المدارس سياسة صناديق غداء صحية ، والتي تتماشى جنبًا إلى جنب مع الحفاظ على صحة أسنان جيدة ، ويجب أن تتضمن توازنًا من الحبوب أو الحليب أو الجبن أو الخضار النيئة أو الزبادي أو الفاكهة.

حاول تجنب الكثير من مشروبات الفاكهة والعصائر التي يمكن أن تبدو صحية ولكنها غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية من السكر وبالتالي تؤثر على تسوس الأسنان. بدلاً من ذلك ، اختاري زجاجة ماء صغيرة الحجم للأطفال إن أمكن أو علبة صغيرة من الحليب.

4: تركيب واقي الفم

واقي الفم المجهز بشكل صحيح  هو ميزة أمان أساسية للأطفال قبل موسم الرياضات الشتوية. سواء كنت تشارك في رياضات جماعية منظمة أو فصول التربية البدنية أو أنشطة خارج المنهج ، يجب أن يكون واقي الفم جزءًا من مجموعة الأدوات الرياضية لكل طفل.

يمكن لطبيب الأسنان أن يتلائم مع واقي الفم الخاص بطفلك للتأكد من أنه يتكيف بدقة مع الفم ويبقى في مكانه بشكل آمن مع تطور أسنان الطفل وتغيرها ، من المهم التحقق كل عام من أن واقي الفم لا يزال مناسبًا

السابق
فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسى فى المنازل والأماكن السكنية.. اعرف الأسباب
التالي
جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أمبولات الهرمونات والمنشطات

اترك تعليقاً