صحي

تعرف على تحليل الدم الذى يكشف خطر إصابتك بالنوبات القلبية

الالتهابات هي مشاكل صحية تحدث بأى عضو من أعضاء الجسم وتؤدى إلى زيادة مستوى البروتين التفاعلي سي (CRP)، الذي يمكن قياسه في الدم، عندما يكون هناك التهاب في جسمك قد يفحص طبيبك مستوى بروتين سي التفاعلي لديك بحثًا عن عدوى أو لحالات طبية أخرى.

ووفقا لتقرير لموقع مايو كلينك يمكن أيضًا استخدام اختبار بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية (hs-CRP) ، وهو أكثر حساسية من الاختبار القياسي، لتقييم خطر إصابتك بمرض الشريان التاجي، وهي حالة تضيق فيها شرايين القلب يمكن أن يؤدي مرض الشريان التاجي إلى نوبة قلبية.

فوائد اختبار CRP

قد يطلب طبيبك إجراء اختبار CRP للتحقق من وجود التهاب، والذي يمكن أن يشير إلى وجود عدوى أو مرض التهابي مزمن ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة، بالإضافة إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.

اختبارات CRP لأمراض القلب

يُعتقد أن ارتفاع مستوى بروتين سي التفاعلي hs-CRP في الدم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية لا يشير اختبار بروتين سي التفاعلي CRP إلى سبب الالتهاب ، لذلك من الممكن أن يعني ارتفاع مستوى بروتين سي التفاعلي CRP وجود التهاب ناتج عن شيء ما بجانب القلب.

لا توصي جمعية القلب الأمريكية بإجراء اختبار hs-CRP للجميع بدلاً من ذلك ، يكون الاختبار أكثر فائدة للأشخاص الذين لديهم فرصة بنسبة 5 إلى 10 % للإصابة بنوبة قلبية في غضون السنوات العشر القادمة يتم تحديد مستوى الخطر المتوسط ​​هذا من خلال تقييم المخاطر العالمي ، والذي يعتمد على خيارات نمط الحياة والتاريخ العائلي والحالة الصحية الحالية.

السابق
إنتر ميلان يقترب من حسم الدورى الإيطالى بالفوز أمام فيرونا
التالي
تفاصيل استعداد الصين لإرسال مركباتها إلى سطح المريخ

اترك تعليقاً