وزارة الاستثمار تطلق «كاتاليز السعودية» لدعم الترفيه والسياحة

تتواصل فعاليات كاتاليز السعودية “Catalyze Saudi”، التي تنظمها وزارة الاستثمار، وانطلقت منذ التاسع وتستمر حتى الحادي عشر من ديسمبر الجاري، بهدف عرض فرص الاستثمار في قطاعات الترفيه والألعاب والضيافة في المملكة على المستثمرين العالميين.

وكانت الفعالية انطلقت في مدينة العلا الجمعة التاسع من ديسمبر، وتتواصل فعالياته يومي السبت والأحد (10 و11 ديسمبر 2022) في العاصمة الرياض.

ويجتمع رواد الأعمال والمستثمرون العالميون من قطاع الترفيه، لحضور الحدث الذي يهدف إلى استكشاف فرص الاستثمار الجريء والاستثمار الخاص وغيرها من فرص الشراكة الاستثمارية في المملكة.

ويهدف برنامج كاتاليز السعودية إلى ربط القادة الحكوميين وشركات الابتكار الناشئة والمستثمرين والمؤسسات والشركات العائلية الرائدة لدعم نمو الشركات الناشئة وريادة الأعمال؛ وتوفير بيئة محفزة لها لممارسة أعمالها في المملكة من خلال ربطها بالتمويل العالمي والخبرة وشبكات الاستثمار السياحي والترفيهي.

وتتماشى فعاليات كاتاليز السعودية مع هدف المملكة المتمثل في زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول 2030؛ تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، المتعلقة بالنمو الاقتصادي وخطط التنويع والاستراتيجية الوطنية للاستثمار.

إشارةً إلى ما ذكرته MAGNiTT (منصة بدء التشغيل لأسواق رأس المال الاستثماري الناشئة)، كان العام 2021م عامًا قياسيًا لمنظومة رأس المال الجريء في المملكة، حيث نما بنسبة 270? على أساس سنوي، وجمعت الشركات الناشئة مبالغ تمويل وصلت لحوالي 548 مليون دولار.

 

شاهد أيضاً

وكيل “الخارجية”: تأشيرة المرور متاحة لجميع الجنسيات

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية علي اليوسف، أن تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جواً إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *