«تقويم التعليم» تعتمد معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التدريب العسكري

اعتمد مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الخميس، معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم والتدريب العسكري.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أن المعايير تضمنت ثلاثة أنواع، هي: معايير ضمان الجودة والاعتماد لمؤسسات التعليم العسكري وتطبق على المؤسسات التي ينتهي التعليم فيها بمؤهل، ومعايير مؤسسات التدريب العسكري التي ينتهي التدريب فيها بشهادة إتمام دورة، ومعايير ضمان الجود والاعتماد لبرامج التعليم العسكري التي ينتهي التعليم فيها بحصول الدارس على مؤهل.

وأضافت الهيئة أن معايير الاعتماد الأكاديمي العسكري تعد أداة أساسية ومهمة في التخطيط وتحقيق متطلبات ضمان الجودة والاعتماد، ومرتكزا أساسيا في عمليات التقويم والاعتماد الأكاديمي.

وانطلق المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي العسكري في إعداد المعايير بهدف بناء معايير تسهم في تعزيز الجودة في مؤسسات التعليم والتدريب العسكري، وتحسين جودة المخرجات، وكان التركيز في إعداد المعايير على جودة المخرجات، وتقديم نموذج مرن فعال يقود إلى اعتماد عالي الأثر.

وأشارت هيئة تقويم التعليم إلى أن المعايير اعدت وفق منهجية علمية واضحة تضمنت دراسة التوجيهات الوطنية، والمقارنة المرجعية مع جهات عالمية، والاستعانة بذوي الخبرة والاختصاص، وإشراك أصحاب المصلحة في تحكيم المعايير والتطبيق التجريبي لها لمعرفة مناسبتها وقابليتها للتطبيق.

وكان مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب أقر بتاريخ 24 / 11 / 1443هـ إنشاء مركز لاعتماد مؤسسات التعليم والتدريب العسكري وبرامجها باسم «المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي العسكري» إنفاذاً لتوجيه مجلس الوزراء.

والمركز بما يقدمه من أعمال وخدمات سيكون رافداً لمسيرة التعليم والتدريب العسكري بما يعزز الجودة في هذا النوع من التعليم والتدريب ويسهم في تحسين مخرجات مؤسسات التعليم والتدريب العسكري، علمًا بأن المركز أنهى أعماله التأسيسية لاستقبال طلبات الاعتماد.

شاهد أيضاً

الخارجية تطلق خدمة إصدار (تأشيرة المرور للزيارة) للقادمين “جواً” إلكترونياً

أطلقت وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، خدمة إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *