اعتماد إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد

أعلن مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، عن اعتماد إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد، بهدف الإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن إنشاء الأكاديمية الوطنية للتقويم والقياس والاعتماد، يعد تطويرًا مستمرًا لبيئة التعليم والتدريب ويسهم في تقديم توصيات تستند إلى الدراسات والبحوث وتحليل البيانات.

كما تسهم في توفير متخصصين لتأدية أعمال ضمان وضبط الجودة في التعليم والتدريب، وبناء القدرات البشرية الوطنية، إحدى أهم دعائم جودة التعليم والتدريب، مما يلبي حاجة الهيئة في التوسع بتدريب مختصي التقويم والقياس والاعتماد لمؤسسات وبرامج التعليم والتدريب، وحاجة المراكز الوطنية للتقويم والاعتماد لمراجعين وأخصائيين في التقويم والقياس والاعتماد.

وكذلك تلبية حاجة المؤسسات التي تعنى بالتقويم والاعتماد محلياً وإقليمياً، ويساعد في دعم إيرادات الهيئة، ويرفع جودة التعليم والتدريب وكفاءتهما من خلال تدريب منسوبي مؤسسات التعليم والتدريب.

وأضافت هيئة تقويم التعليم، أن الأكاديمية ستكون بيت خبرة استشاري في مجال التطوير المهني بالتقويم والاعتماد في التعليم والتدريب، وبناء القدرات الوطنية، وتوسيع نطاق عمل التدريب في الهيئة؛ ليقدم خدماته لكافة الجهات المعنية بالتقويم بكل أنواعه ومجالاته.

إضافة إلى تكوين بيئة جاذبة لاستقطاب المتخصصين في تصميم وتطوير وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية في مجال التقويم والاعتماد على المستوى المحلي والدولي، وكذلك بناء أدلة الجدارات الفنية والسلوكية الخاصة بكافة الفئات المستهدفة ومسارات التطوير، والتقويم المستمر لتطوير المحتوى التدريبي بناء على معايير التقويم والاعتماد المعتمدة، وتحليل الاحتياجات التدريبية، وتقديم الدراسات الخاصة باحتياجات سوق العمل للمراجعين والمقيمين وأثر التأهيل والتدريب.

شاهد أيضاً

وكيل “الخارجية”: تأشيرة المرور متاحة لجميع الجنسيات

أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية علي اليوسف، أن تأشيرة المرور للزيارة للقادمين جواً إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *