إسبانيا تفرض اختبارات كورونا على القادمين من الصين

تعتزمُ السلطات في إسبانيا اعتباراً من السبت فرض إجراء اختبار كوفيد على القادمين إلى مطاراتها من الصين التي تسجل تفشيا جديدا للإصابات بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية في بيان إن الإجراء سيُطبق حتى 15 شباط/فبراير على الأقل، وسيتعيّن على المسافرين القادمين من الصين إجراء اختبار يثبت عدم إصابتهم بكورونا، وفحص درجة الحرارة.

وقالت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا دارياس في مؤتمر صحافي الجمعة إن “أحد الهواجس الرئيسية يكمن في احتمالات ظهور متحورات جديدة في الصين لم تتم السيطرة عليها”.

أضافت “نظرا للوضع الصحي في ذلك البلد ندرك أهمية التحرك بطريقة منسّقة، لكن أيضًا أهمية التحرك بسرعة”.

وأشار بيان الوزارة إلى ان الاجراءات ستبدأ مع أولى الرحلات القادمة من الصين إلى مطار مدريد السبت عند الساعة السادسة مساء (17,00 ت غ).

واكتظت المستشفيات في جميع أنحاء الصين في أعقاب قرار رفع القواعد الصارمة التي ساعدت على احتواء الفيروس إلى حد كبير لكنها أضرّت بالاقتصاد وأثارت احتجاجات واسعة النطاق.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية الخميس إن القيود التي فرضتها بعض الدول ردا على تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين “مفهومة”، بالنظر الى نقص المعلومات من بكين.

وتوالت قرارات الدول بمن فيها الولايات المتحدة بفرض قيودٍ على جميع القادمين من الصين، بعد أن قررت بكين إلغاء الحجر الصحي الإجباري للقادمين من خارج البلاد، ما شجّع العديد من الصينيين إلى وضع خطط للسفر.

وكانت وكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي قد عبرت الخميس عن اعتقادها بأن فرض فحوص كوفيد إلزامية على المسافرين الآتين من الصين “غير مبرر”.

ووفقاً لوزارة السياحة الإسبانية، زار في عام 2019 البلاد نحو 700 ألف سائح يحملون إقامة صينية.

وانخفض الرقم بشكل ملحوظ إلى نحو 130 ألفاً عام 2020، و30 ألفاً عام 2012 وفقاً لمعهد الإحصاء الإسباني.

شاهد أيضاً

أميركا تكشف موعد اختبار “محرك الانشطار النووي” لمركبة الفضاء

قال رئيس إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، بيل نيلسون، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة “تخطط لاختبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *