4 فيتامينات تساهم في زيادة طول الجسم.. تعرف عليها

تُعتبر الفيتامينات من أهم العناصر التي يحتاجها الجسم، لدورها في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الصحة العامة وتقوية العظام والوقاية من الأمراض الموسمية وغيرها من الفوائد الصحية الضرورية لبناء جسم سليم.

وعلى الرغم من الدور الفعال لعنصري الفوسفور والكالسيوم في تعزيز نمو العظام، إلا أن هناك مجموعة من الفيتامينات التي تتوفر في الفواكه والخضراوات وبعض الزيوت والحبوب تعمل على دعم صحة العظام ومنع هشاشتها والحفاظ على نموها بشكل طبيعي.

وفيما يلي نستعرض أبرز الفيتامينات الضرورية لنمو العظام وزيادة طول الجسم:

“فيتامين د”: يتم اكتسابه عند التعرض لأشعة الشمس، أو من خلال الفطر والحليب المدعم بفيتامين د، ويساهم في امتصاص الفوسفور والكالسيوم الضروريين لنمو العظام والحفاظ على معدل طول طبيعي.

“فيتامين ب 1”: يوجد بوفرة في الحبوب مثل الأرز والحبوب الزيتية مثل الفول السوداني والصويا، ويعمل بشكل غير مباشر على دعم العظام وزيادة طول الجسم، كما يساعد في تنظيم عملية الهضم.

“فيتامين ب 2”: يدعم نمو العظام والجلد والشعر والأظافر، ويطلق عليه اسم (الريبوفلافين) ويوجد بوفرة في البيض والأسماك والحليب والخضراوات ذات الأوراق الخضراء.

“فيتامين ج”: يعرف بحمض الأسكوربيك، ويساهم في تقوية العظام والأسنان وتعزيز نموها، ويوجد بوفرة في التوت والطماطم والبطاطا والحمضيات مثل اليوسفي والبرتقال، كما يعمل على تعزيز المناعة والوقاية من نزلات البرد.

شاهد أيضاً

“أفضل وظيفة” في 2023.. راتبها يتجاوز 100 ألف دولار ولا تتطلب شهادة جامعية!

قد تجتاح موجة متزايدة من تسريحات العمال وادي السيليكون، لكن أهم وظيفة في السوق لاتزال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *